قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول - مدرستي الاماراتية

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 23 يوليو 2019

قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول

قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول 



قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول ، اليوم سوف نوضح لكم قصة أخرى وهى قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول حيث أنها من القصص المشوقة التي يتبين فيها الشخص الصحيح الذي يساعد الآخرين دون أن ينتظر مقابل، وهذه الصفة يجب أن تتوفر في الأطفال، فبالرغم من بساطة هذه القصة إلا أنها تحتوى على حكمة من الممكن أن تكون مفقودة في الكثير من الكبار، لذا يجب قراءتها بعناية من قبل الطفل والتعلم منها والتعلم من الكلمات المختلفة والتي تبدأ بحرف التاء.

أهمية قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول :-


وتكمن أهمية قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول في إنها تمكن الطفل من تعلم الكثير من المواقف الصحيحة كما أنها تعلمه كيف يستخرج الكلمات التي بها حرف التاء سواء كانت في أول الجملة أو وسط الجملة أو أخر الجملة، والقصة قد شملت على الكلمات البسيطة التي يمكن أن يفهمها الطفل بكل سهولة حيث إنها وضعت على يد أساتذة كبار لكي تناسب عمر الطفل ومدى فهمه كما أنها بها الكثير من الصور الملونة التي تنال على أعجاب وشد انتباه الطفل.

والقراءة من الهوايات التي يجب أن يمارسها الأطفال كي يكبرون على هذه الهواية ويحبونها، حيث أن القراءة لها الكثير من الفوائد على الفرد فهي توسع من دائرة معارفه وتوسع من مدركاته كما أنها تزيد من ثقافته، وإذا تعود الطفل على القراءة منذ الصغر فسوف يعتاد عليها عند الكبر، ويجب ان تكون القراءة بأسلوب مشوق فلا تكون الكلمات كثيرة ولا يوجد أي صورة توضح الكلمة فالطفل بالتالي سوف يزمجر من القراءة.

قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول :-


وعن قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول فيحكى أن كان هناك تمسوح يحب الرسم ويرسم العديد من الأشياء المختلفة التي تتمثل في التين والتوت والتفاح والتمر وكان يملك مجلد كبير بالإضافة إلى أنه كان يملك عدد تسعة من الألوان المختلفة وكان رسمه في غاية الروعة وكل شيء من الممكن أن يصادفه كان يقوم برسمه، وهذه هي كانت هوايته المفضلة.

وفي يوم ما سمع نداء وصراخ من الكوخ الذي بجانبه ولأن تمسوح يحب أن يساعد الآخرين فأسرع على الفرو لمساعدة من بالكوخ وبالفعل ذهب وقد وجد تنين وسأله ما بك قال له أن أمي قد ضاعت ولم يجدها وقال له التمسوح أن يوصف له أمه بحيث يبدأ في البحث عنها وبالفعل قال له أنها تشبهني وترتدي على رأسها تاج وبالفعل أسرع تمسوح ووجد أمها تنام تحت شجرة، وبهذا فرح التنين كثير وأصبح مبتسم بعد أن كان يبكى ويصرخ وأهدى التمسوح هدية عبارة عن منبه وقد رسم التمسوح بعد ذلك تنين يبتسم وهو سعيد.

نصائح عند قراءة قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول :-


يوجد نصائح عند قراءة قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول نتمنى أن تتبعونها من بينها ما يلي:-

· يجب على الأم أن تساعد طفلها على ان يستخرج الكلمات المختلفة التي بها حرف التاء كي يكون متمكن من معرفة الحروف بالضبط.

· يجب أن تساعد الأم طفلها على أن يوضح لها الحكم والمواعظ التي تعلمها من القصة والتي يجب أن يتبعها بعد ذلك في حياته بوجه عام.

· يجب على الطفل أن يقرأ القصة وهو في جو مناسب بحيث يستطيع التركيز فيها بعيدا عن مظاهر التشتت.

تحميل لينك قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول :-


أما عن تحميل لينك قصة تمسوح يحب التلوين للصف الأول فيمكن توضيحه من خلال الرابط التالي:-



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية <<  مدونة مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *