التعليمية الإماراتية التعليمية الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

كتاب الطالب التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل الأول

كتاب الطالب التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل الأول 



كتاب الطالب التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل الأول ، نقدم لك اليوم طالب الصـف الثاني كتـاب التربيـة الإسلاميـة الخاص بالفصـل الدراسي الأول، يمكنك عزيزي الطالب أن تعتمد على المذاكرة مـن الكتاب المرفق بالموضوع، لكي تحصل على أعلى الدرجات فـي الإمتحان نهايـة الفصـل الدراسي الأول، ستجد كتـاب التربيـة الإسلاميـة بصيغة البي دي اف، لكي تستطيع تحميله بسهولـة.

فائدة كتـاب الطالب التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل الأول :-


يجب عليك عزيزي ولي أمر طالب الصـف الثاني أن تقوم بالاهتمام بمذكرة مادة التربيـة الإسلاميـة لطفلك، حيث أنها التي تقوم بتشكيل شخصيته، كما أنها أهم مصدر لتعريف الطلاب بديننا الإسلامي، ما يكتسبه الطالب فـي هذا السن يستمر معه طيلـة حياته .

منهج كتـاب الطالب التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل الأول :-


الوحدة الأولى : إيماني يهديني.

الدرس الأول: الله اللطيف الخبير .

الدرس الثاني سورة العصر .

الدرس الثالث: الإيمان بالرسل نوح وإبراهيم عليهما السلام.

الدرس الرابع: سورة الكافرون .

الدرس الخامس: حديث أحب الخير لأخي.

الوحدة الثانيـة: أنا مسلم أنا طاهر .

الدرس الأول: الطهارة نواقض الوضوء .

الدرس الثاني: سورة الشرح.

الدرس الثالث: الرسول صلى الله عليه وسلم يحب العمل .

الدرس الرابع: حديث حسن الوضوء .

الدرس الخامس: علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

الوحدة الثالثـة: العبادة تعذبني.

الدرس الأول: أنا أصلي 1.

الدرس الثاني: حديث فضل الصلاة .

الدرس الثالث: الصادق الأمين .

الدرس الرابع: سورى قريش .

الدرس الخامس: أنا أصلي 2.

الدرس السادس: الأمانـة .

نصائح حول كتـاب الطالب التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل الأول :-


· يحب أن ينشأ طالب الصـف الثاني على حب الخير لمن حوله، لذلك سيدرس حديث شريف ينص على ذلك الهدف، حيث أن يجب أن يتخلص الطالب مـن الكره والبغضاء بشكل نهائي، لكي ينشأ لدينا جيل قادر على أن يفيد نفسه ويفيد المجتمع المحيط به.

· يتعرف طالب الصـف الثاني على أساسيات الطهارة، وذلك لأن ديننا الإسلامي مبني على النظافـة والطهارة، لذلك يجب أن يتعرف طالب الصـف الثاني على أهم نواقض الوضوء.

· مـن ضمن الدروس الهامـة درس الرسول صلى الله عليه وسلم يحب العمل، والذي يتعرف الطالب مـن خلاله على فوائد وضرورة الكسب الحلال مـن خلال العمل وكيف يمكن أن تنهض الأمم مـن خلال إخلاص أبنائها فـي العمل.

· يجب عليك عزيزي معلم الصـف الثاني أن تقوم بشرح طريقـة الوضوء لطلاب الصـف الثاني بشكل عملي، لكي يتعلم الطالب كيف يمكن أن يسبغ الوضوء .

· يتعرف طالب الصـف الثاني على عدد مـن الشخصيات المؤثرة فـي أحياء الدين الإسلامي فـي بدايته وذلك خلال منهج التربيـة الإسلاميـة للفصل الدراسي الأول، حيث يدرس علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

· مـن الضروري أن يتابع معلم الفصـل مدى استجابـة طالب الصـف الثاني إلى دروس مادة التربيـة الإسلاميـة، حيث يحب أن يسأل الطالب كيف ينوي أن يطبق القيم التي استفاد منها فـي كل درس، كما يجب أن يسجل ما قاله الطالب، لكي يعاود المعلم بسؤال مرة أخرى هل التزم بما قاله.

· يوجد درسان فـي منهج التربيـة الإسلاميـة الفصـل الدراسي الأول بخصوص الصلاة، حيث أن مـن الضروري أن يكون الطالب على علم أنه فـي المرحلـة العمريـة التي يجب أن يلتزم بأداء الصلوات الخمس بمواعيدها.

تحميل كتـاب الطالب التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل الأول :-


تجد عزيزي طالب الصـف الثاني كتـاب التربيـة الإسلاميـة الخاص بالفصـل الدراسي الأول موجود مـن خلال اللينك فـي الفقرة التاليـة، ستجد أن كتـاب التربيـة الإسلاميـة يحتاج ما يقرب مـن دقيقـة ونالصف لكي تثبته على جهازك، حيث يصل حجمه إلى عشرين ميجابايت .


عن الكاتب

Emirates Schools مدرستي الاماراتية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية  موقع مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

التعليمية الإماراتية